جميع الأخبار



كشافة الهيئة الملكية بالجبيل تحقق درع التميز بمخيم السلام العالمي الثاني بجدة

2011-10-8

     شاركت كشافة الهيئة الملكية بالجبيل في مخيم السلام العالمي الثاني والمقام بجامعة الملك عبدالله ( كاوست ) بثول  بمحافظة جدة خلال الفترة من 20/10-1/11/1432هـ التي نظمته جمعية الكشافة العربية السعودية.

     وقد بلغ عدد الدول المشاركة (91) دولة من مختلف دول العالم ضمت أكثر من (8000) كشاف من جميع المراحل من بينهم (15) كشافًا من كشافة الهيئة الملكية بالجبيل يرافقهم القائد الكشفي الأستاذ سعود بن عبدالله المدرع ومشرف النشاط الكشفي بالمدينة الأستاذ فهد بن علي العوام .

     وتعد هذه المشاركة امتدادًا للمشاركات السابقة على المستوى المحلي والدولي حيث حقق المشاركون في هذا المخيم درع التميز على مستوى الفرق المشاركة، وكذلك وسام التميز بالمخيم .

     الجدير بالذكر أن مشاركة أفراد الكشافة اشتملت على العديد من الفعاليات من أبرزها : المشاركة في حفل يوم الاحتفاء باليوم الوطني الواحد والثمانين بمدينة جدة، والمشاركة في حضور الاحتفال الرسمي لتدشين برنامج رسل السلام بحضور الرئيس الفخري للكشافة ملك مملكة السويد ورئيس جمعية الكشافة العربية السعودية وعدد من الوزراء ووجهاء المنطقة، بالإضافة للمشاركة في جميع الورش التدريبية، والأنشطة الرياضية والتثقيفية المقامة بالمخيم، وكذلك المشاركة في برامج الخدمة العامة ومنها : برنامج صيانة المنازل القديمة، وإعادة دهان الجدران بوسط مدينة جدة، وزراعة شجر المانجروف على شواطئ جامعة الملك عبدالله .

      كما زار الوفد المشارك المعرض العلمي لجامعة الملك عبدالله، وزيارة إحدى الجزر داخل البحر الأحمر للمشاركة في برنامج الحياة البحرية والتعرف على الكائنات الحية البحرية وطرق المحافظة عليه وطرق وأماكن صيد الأسماك .

 




Website Security Test