جميع الأخبار



مدارس الهيئة الملكية تحتفي بالذكرى الـ 81 للمملكة

2011-10-5

      انطلاقًا من حرص الإدارة على غرس مشاعر الحب والولاء لهذا الوطن، وتنمية إحساس الطلاب بماضيهم الشامخ وحاضرهم المشرق، احتفى طلاب مدارس الهيئة الملكية الأسبوع الماضي27-30/10/1432هـ باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، والذي يحل هذا العام متزامناً مع الذكرى الواحد والثمانين لتوحيد المملكة .

       وقد تنوعت فعاليات وبرامج الاحتفالية؛ حيث زار وفد من طلاب مدرسة الفاروق المتوسطة ومدرسة الحويلات الابتدائية ورياض أطفال الهيئة الملكية مدير الإدارة ورؤساء الأقسام في مكاتبهم ناقلين لهم تهنئة أبنائهم الطلاب بمناسبة اليوم الوطني للمملكة، ومقدمين لهم باقات من الورود والزهور .

      وعلى السياق نفسه شاركت مجموعة من طلاب مدرسة أم القرى المتوسطة، ومدرسة الأندلس الابتدائية في المسيرة البحرية التي نظمتها إدارة الخدمات الاجتماعية التي انطلقت من مرسى القوارب بالواجهة البحرية بالفناتير.

       كما وزعت مدرسة الفناتير الابتدائية بالتعاون مع شركة مرافق هدايا على جميع طلابها بمناسبة اليوم الوطني، اشتملت على 300 ( تيشيرت أبيض )، و200 هدية لطلاب المرحلة التأسيسية، و300 علم يدوي صغير قدمت جميعها لطلاب المدرسة في جو مليء بمشاعر الفرح .

       كما اكتسى طلاب مدرسة نجد الابتدائية اللون الأخضر، رافعين علم المملكة العربية السعودية وصور المؤسس وخادم الحرمين الشريفين، بالإضافة لإقامة بقية المدارس للعديد من البرامج والأنشطة التي ساهمت  في تفعيل هذه المناسبة والتي كان من ضمنها: تفعيل دور الإذاعة المدرسية، ورفع السلام الملكي السعودي، وعرض فيلم عن أبرز الإنجازات الوطنية، بالإضافة إلى إقامة مسابقة أجمل تصميم ( بطاقة تهنئة للوطن )، وتنفيذ لوحة حائطية فنية معبرة تحمل عنوان ( وثيقة عهد ووفاء ) تحمل تواقيع وكلمات للمعلمين والطلاب بمناسبة اليوم الوطني .

     وتأتي هذه الاحتفالية وفقاً لتوجيهات القيادات العليا في إقامة الاحتفالات بكافة المدارس، ومشاركة الطلاب في التعبير عن حبهما لهذا الوطن الغالي، وترسيخ قاعدة الانتماء لديهم، وتعليم النشء الملحمة البطولية التي قام بها المؤسس الراحل الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه - .




Website Security Test