جميع الأخبار



جمعية دولية بهولندا تقيم اختبارها بمدرسة نجد المتوسطة

2011-6-6

      أدى طلاب الصف الثاني المتوسط بمدرسة نجد المتوسطة بالهيئة الملكية بالجبيل الاختبار النهائي ضمن الاختبارات الدولية للعلوم والرياضيات( تيمز)، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 21/6/1432هـ بمشاركة (54) طالباً.

      وتعد الاختبارات الدولية ( تميز ) إحدى الدراسات الدولية العالمية التي تشرف عليها الجمعية الدولية لتقييم التحصيل التربوي(iea) ومقرها في دولة هولندا، وهي هيئة مستقلة تقوم على أساس المقارنة بين الدول المشاركة في تقييم التوجهات في مدى تحصيل الطلاب في العلوم والرياضيات .

      وتهدف الدراسة العالمية إلى التركيز على السياسات والنظم التعليمية، ودراسة فعالية المناهج المطبقة وطرق تدريسها، وتقييم التحصيل وتوفير المعلومات لتحسين تعليم وتعلم الرياضيات والعلوم .

     ولتحقيق العدالة والموضوعية عند مقارنة بيانات الدول المشاركة، يتم إجراء الاختبار في العلوم والرياضيات في نفس الوقت في جميع الدول المشاركة في الدراسة، وقد تم التركيز على الأسئلة التي تقيس قدرة الطالب على التحليل والتفسير وحل المشكلات .     

     وقد تم رصد ردود فعل الطلاب بعد أدائهم للاختبارين والذين أبدوا ارتياحا لما قدموه من جهد، نسأل الله أن يبارك في جهود الجميع وأن يكللها بمستوى متقدم على مستوى المملكة والمستوى الدولي .






Website Security Test