جميع الأخبار



الإدارة تحتفي بيوم صعوبات التعلم

2011-5-16

    سعيًا من الإدارة لنشر الوعي في الأوساط الاجتماعية والبيئة التعليمية، شارك قسم الشؤون التعليمية بيوم الاحتفاء بصعوبات التعلم يوم الثلاثاء 29/5/1432هـ الموافق 3 مايو2011 تحت شعار (نعم .. نستطيع أن نتعلم) .

    ويهدف إقامة هذا اليوم إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع بهذه الفئة الغالية على قلوبنا، وكيفية اكتشافها والطرق المناسبة لتقديم العلاج والخدمات المناسبة لها.

     وقد أوضح منسق صعوبات التعلم الأستاذ عبدالله بن زايد الشهراني: أن الإدارة حرصت على تقديم العديد من الفعاليات احتفاء بهذا اليوم، والتي كان منها: تقديم عرض مرئي عن برنامج صعوبات التعلم بواسطة الدائرة التلفزيونية المغلقة للهيئة الملكية، وإصدار مجموعة من النشرات التوعوية عن صعوبات التعلم وتوزيعها على كافة أفراد المجتمع، وإقامة مسابقات ثقافية ورياضية وفنية وبرامج إذاعة مدرسية، بالإضافة لوضع اللافتات التوعوية على لوحات الإعلانات في الشوارع الرئيسة بمدينة الجبيل الصناعية.

    الجدير بالذكر أن برنامج صعوبات التعلم بدأ تطبيقه بمدارس الهيئة الملكية بالجبيل عام 1422هـ وذلك بمدرسة الفيحاء الابتدائية، وفي العام الذي يليه تم تطبيقه في أربع مدارس ابتدائية، وفي عام 1424هـ تم تطبيقه بجميع مدارس الهيئة الملكية الابتدائية وعددها إحدى عشرة مدرسة، تم تجهيزها بأفضل الوسائل الحديثة ذات الجودة العالية، وقد بلغ مجموع الطلاب الذين استفادوا من البرنامج خلال السنوات الماضية1053 طالبا.




Website Security Test