جميع الأخبار



سعادة مدير عام الخدمات العامة يفتتح ملتقى ذوي الاحتياجات الخاصة

2011-4-25

     انطلاقًا من حرص إدارة الخدمات التعليمية على تعزيز الشراكة المجتمعية، افتتح سعادة مدير عام الخدمات العامة للهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله المسند ملتقى ذوي الاحتياجات الخاصة صباح يوم الأحد 13/5/1432هـ بالمركز الثقافي بالفناتير بحضور مدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ سعيد بن سعد الكلثم، ورؤساء الأقسام، ومديري المدارس، بالإضافة لعدد من مسؤولي مجمع الأمير سلطان للتأهيل بالدمام، والجمعية السعودية للتوحد، ومركز التأهيل الخاص بالجبيل .

   ويهدف الملتقى إلى التعريف بهذه الفئة وخصائصهم النفسية والاجتماعية والبرامج التعليمية المناسبة لكل فئة من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتعرف على إمكاناتهم وقدراتهم ومراعاة الفروق الفردية بينهم وبين أقرانهم الأسوياء، بالإضافة لتبصير المجتمع بهذه الفئة وإعطائهم حقوقهم .

    ويشتمل الملتقى على ( 6 ) محاضرات علمية تستهدف أفراد العملية التعليمية والمهتمين بهذه الفئة خاصة  والمجتمع بشكل عام والتي تم إقامتها خلال الفترة من 13-16/5/1432هـ بفندق كران، ومركز الأنشطة التربوية، ومسرح الحويلات، وكذلك يحوي على معرض وفعاليات توعوية ومناشط ترفيهية وتثقيفية بمجمع الفناتير التجاري .

     وعلى السياق ذاته فقد تم الاتفاق على إقامة مركز مسائي خاص بالتعاون مع مركز التأهيل الخاص بالجبيل لاكتشاف الحالات التي تحتاج إلى رعاية خاصة بإشراف فريق متخصص في هذا المجال، والذي بدأ عملهم في شهر ربيع الثاني ويستمر حتى شهر جمادى الآخرة .

    ويستهدف المركز طلاب مدارس الهيئة الملكية من ذوي الاحتياجات التالية: الإعاقة العقلية، الإعاقة الحركية، الإعاقة السمعية، اضطرابات النطق واللغة، الاضطرابات الانفعالية والسلوكية، التوحد، وفرط الحركة وتشتت الانتباه .

   ويأتي هذا الملتقى ضمن اهتمام الإدارة في تبصير المجتمع بكيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وحل مشكلاتهم، واستخدام أفضل الطرق والأساليب المناسبة لحالاتهم والتي تتفق مع قدراتهم وإمكاناتهم واستعدادتهم .

   وبهذه المناسبة تتقدم الإدارة بالشكر الجزيل للجهات والرعاة المشاركة وهم : مجمع الأمير سلطان للتأهيل بالدمام، والجمعية السعودية للتوحد، ومركز التأهيل الخاص بالجبيل، وشركة إزميل، وفندق كران، وشركة الخليج للسبائك المعدنية .




Website Security Test