جميع الأخبار



امتدادًا لدعم مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - لتطوير التعليم في تعميم تجربة مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية دشن مدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ سعيد الكلثم نادي علماء المستقبل

تدشين نادي علماء المستقبل بمدرسة الخليج المتوسطة

2011/04/16

      امتدادًا لدعم مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - لتطوير التعليم في تعميم تجربة مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية على كافة مدارس التعليم العام بالمملكة، دشن مدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ سعيد بن سعد الكلثم نادي علماء المستقبل بمدرسة الخليج المتوسطة يوم الإثنين 30/4/1431هـ بحضور رئيس شركة كيان السعودية المهندس مهدي البقمي، ومدير مدرسة الخليج المتوسطة الأستاذ محمد بن صالح الغامدي، وعدد من مشرفي مادة الرياضيات، ومشرفي الأنشطة الطلابية، ومعلمي الرياضيات .

      ويهدف النادي إلى زيادة دافعية تعلم الرياضيات لدى الطلاب، وتنشيط التفاعل بين الطالب والمادة،  ورفع مستوى قدرة التفكير العلمي والتحصيلي، بالإضافة لإعداد الطلاب للمنافسة في المسابقات المحلية والدولية .

     ويقدم النادي العديد من الدورات في الحساب الذهني، بالإضافة لرعاية الطلاب الموهوبين والفائقين علميًا، وإعداد مرجع إلكتروني لمناهج الرياضيات .

       وقد أوضح مدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ سعيد بن سعد الكلثم : أن النادي يعد نواة رئيسة لدعم الطلاب في مادة الرياضيات، منوها إلى أهمية تنوع استراتيجية التدريس داخل الصف الدراسي، وربط التعليم بسياقات الحياة للوصول إلى أفضل النتائج في الجانب التعليمي، ومن ثم تعميمها على جميع المدارس في حالة نجاح التجربة .

       من جانبه أبدى المهندس مهدي البقمي رئيس شركة كيان السعودية دعم الشركة والمتمثل بقيمة (25000) ريال لدعم النادي، وتأمين (25) جهاز حاسب آلي، بالإضافة لدعم الشركة في قولبة الأدوات الهندسية والعلمية التي يحتاجها النادي .

       ويعد نادي علماء المستقبل امتدادا لنادي التميز العلمي الذي افتتح مؤخرًا، وهو إحدى البرامج التي توليها الإدارة اهتمامها في سبيل دعم وتطوير البيئة التعليمية، وبناء مجتمع معرفي قادر على إنتاج المعرفة واستثمارها.




Website Security Test