جميع الأخبار



انطلاقًا من حرص إدارة الخدمات التعليمية على مشاركة طلابها في الملتقيات العلمية المتخصصة، رشحت لجنة الكشف عن الموهوبين (14) مبتكرًا وبحثًا علميًا قدمت من مدارس الهيئة الملكية في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

تأهل (14) مبتكرًا علميًا بمسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

2011/02/14

     انطلاقًا من حرص إدارة الخدمات التعليمية على مشاركة طلابها في الملتقيات العلمية المتخصصة، رشحت لجنة الكشف عن الموهوبين (14) مبتكرًا وبحثًا علميًا قدمت من طلاب مدارس الهيئة الملكية في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي(إبداع) التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) .

      جاء ذلك في الحفل الذي أقامته الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية على شرف مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ محمود بن محمد الديري في المعرض الذي أقيم ببيت الطالب بالدمام .

     وتهدف المسابقة إلى إعادة صياغة اهتمامات الطلبة لميادين التعلم والمعرفة، وتطوير مواهب الطلبة والطالبات المشاركين عن طريق حثهم على التعلم والتطوير الذاتي عبر التنافس الشريف وتنمية روح الإبداع لديهم، وتحديد المشاركة الأفضل وفق معايير محددة للتأهل إلى تمثيل المملكة المشرف في المحافل الدولية .

     وتقوم فكرتها على أساس التنافس في مسارين محددين أحدهما مسار البحث العلمي حيث يهتم بالناتج المنطقي من الدراسات والإحصاءات وفق تسلسل علمي مقنع، والآخر مسار الابتكارات ويركز على المنتج العلمي بشرط أن تتوفر فيه مواصفات العمل الإبداعي.

     ويمر الأولمبياد بخمس مراحل تبدأ بتنظيم إدارات التربية والتعليم (بنين وبنات) الأولمبياد على مستوى الإدارة يشارك فيها طلبة المدارس التابعة لهم, حيث يتم ترشيح أفضل المشاريع للانتقال إلى المراحل التالية وصولاً إلى المرحلة الخامسة وفيها تنظم (موهبة) بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم مشاركة الطلاب والطالبات للمشاركات الدولية وتمثيل المملكة.

     وبهذه المناسبة يسر الإدارة أن تتقدم بالشكر والتقدير للطلاب والمدارس المتأهلة متمنين للجميع التوفيق والسداد في المراحل القادمة من المسابقة .




Website Security Test