جميع الأخبار



افتتح سعادة مدير إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية الأستاذ سعيد بن سعد الكلثم صباح يوم الإثنين21/1/1432هـ ملتقى "التفكير والإبداع "، بحضور رؤساء الأقسام ومديري المدارس ومشرفي الأنشطة الطلابية.

ملتقى التفكير والإبداع يضيئ سماء مدينة الجبيل الصناعية

2011/01/01

    افتتح سعادة مدير إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية الأستاذ سعيد بن سعد الكلثم صباح يوم الإثنين21/1/1432هـ ملتقى "التفكير والإبداع "، بحضور رؤساء الأقسام ومديري المدارس ومشرفي الأنشطة الطلابية.
     وتضمن الملتقى الذي استمر لمدة ( 5 ) أيام معرض الموهبة والإبداع بمجمع الفناتير التجاري، ومهرجان التفكير بمدرسة هجر الابتدائية، ومعرض العلوم والتفكير والمعارف بالقاعة متعددة الأغراض بالواجهة البحرية بالفناتير .
     وبين مدير إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل سعيد بن سعد الكلثم: أن ملتقى التفكير والإبداع يقام للمرة السادسة على التوالي، ويهدف لتشجيع وتحفيز الطلاب على اكتساب المعرفة ومهارات التفكير لتوظيفها في المنهج و الابتكار والإبداع، ونشرها كثقافة في المجتمع وعرض إنتاج ومواهب الطلاب المبدعين في المجالات المختلفة وتشجيعهم وتعريف المجتمع بقدراتهم وصقل مهاراتهم ودعمها بإقامة محاضرات وورش عمل
.
    وعلى السياق ذاته افتتح مدير إدارة الخدمات التعليمية بالنيابة الأستاذ خالد بن محمد العماش معرض الموهبة والإبداع بمجمع الفناتير التجاري مساء يوم الثلاثاء الموافق 22/1/1432هـ، والذي يحتوي على أجنحة علمية، ومبتكرات إبداعية، ومسرح تفاعلي، ومسرح للطفل .

     وقال مدير مدرسة الفناتير الابتدائية والمشرف العام على معرض التفكير والعلوم والمعارف الذي تنظمه المدرسة عبد الحميد عبد الوهاب الحماد أن المعرض افتتح في الساعة الرابعة عصرًا من يوم الإثنين 21/1/1432هـ بالقاعة متعددة الأغراض بالواجهة البحرية بالفناتير، ويستهدف الطلاب والمجتمع.

     وأضاف يشارك بالمعرض العديد من الجهات من أهمها: مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك )، وشركة العريس (دار العريس)، و شركة نور التعليمية، ودار البراعم، ودار سفير، ودار الطليعة، ومركز التعليم المبكر، و شركة كدز لاند، وشركة المثلث، وشركة فناتير العالمية، وشركة ترليم، ودار الوطنية للتوزيع والنشر، ودار الكفاح    .
    وبين مدير مدرسة هجر الابتدائية والمشرف العام على مهرجان التفكير السادس الذي تنظمه المدرسة علي ناصر القحطاني: أن المهرجان يهدف إلى نشر ثقافة التفكير من خلال إقامة مسابقات بين طلاب المرحلة الابتدائية في ألعاب التفكير المختلفة، وتعزيز استخدام مهارات التفكير من خلال مجموعة من المسابقات باستخدام أسلوب تريز ورسم خرائط العقل بمشاركة مجموعة من المعلمين.

   يشار إلى أن ملتقى التفكير والإبداع لهذا العام كان برعاية إعلامية من التلفزيون السعودي والإذاعة السعودية وموقع بوابة الجبيل الإلكترونية  .




Website Security Test