جميع الأخبار



شارك قسم الشؤون التعليمية في إدارة الخدمات التعليمية ممثلًا في عدد من المشرفين التربويين في الملتقى العلمي الأول لرواد التطوير التربوي النوعي في المملكة .

المشاركة بالملتقى العلمي الأول لرواد التطوير التربوي النوعي في المملكة

2010/06/22

   شارك قسم الشؤون التعليمية في إدارة الخدمات التعليمية ممثلًا في عدد من المشرفين التربويين في الملتقى العلمي الأول لرواد التطوير التربوي النوعي في المملكة المنعقد في فندق الخليج مريديان الخبر خلال الفترة من 1-3 رجب/1431هـ بورقة عمل تحت عنوان:(برنامج تعليم التفكير في مدارس الهيئة الملكية).

  أقيم هذا اللقاء بالتعاون بين الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية (بنات) ومركز الإبداع للتدريب والتطوير التربوي بالدمام تحت شعار: (نحو تربية إبداعية تكاملية لجيل الألفية الثالثة)، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود.

   قدم المشرفان التربويان الأستاذ حسين الغامدي والأستاذ عبدالرحمن الفيفي ورقة العمل، وشارك الأستاذ بندر الغامدي في إدارة جلسات اللقاء.

   ضم اللقاء نخبة من العلماء والخبراء والأكاديميين ومدربي ومعلمي التفكير والإبداع من مختلف الدول العربية والغربية، وقدموا على مدار ثلاثة أيام أحدث الخبرات والتجارب والدراسات المتعلقة بتعليم التفكير وتنمية الإبداع والقياس التربوي وتوظيف تقنيات التعليم، كما أتيحت الفرصة للباحثين والمهتمين بتعليم التفكير والإبداع وبرامج الموهوبين من الجامعات والمراكز والمؤسسات الحكومية والأهلية ومراكز التدريب تقديم تجاربهم وأبحاثهم في هذا المجال.

   تخلل اللقاء عدد من المحاضرات والندوات وورش التدريب التي قدمها أساتذة من جامعات عربية وأوروبية، وأتاح المنظمون أوقاتا كافية لتداول الآراء وتبادل وجهات النظر مع الحضور من خلال النقاشات البناءة والحوارات الهادفة.

   وزّع المنظمون في نهاية اللقاء الأبحاث المقدمة وأوراق العمل المحكّمة وشهادات المشاركين، واعتمدوا التوصيات النهائية التي حثّت على تكرار تنظيم الملتقى بشكل دوري.




Website Security Test