جميع الأخبار



امتدادًا لنجاح الإدارة في تطوير البيئة التربوية، وتوفير عناصر جاذبة بمدارس الهيئة الملكية، اختارت مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع ( موهبة ) مدرسة الدانة الابتدائية لتكون ضمن برنامج مبادرة الشراكة مع المدارس للعام 1431-1432هـ.

مدرسة الدانة الابتدائية تنضم لمبادرة الشراكة مع موهبة

2010/05/30

 

   امتدادًا لنجاح الإدارة في تطوير البيئة التربوية، وتوفير عناصر جاذبة بمدارس الهيئة الملكية، اختارت مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع ( موهبة ) مدرسة الدانة الابتدائية لتكون ضمن برنامج مبادرة الشراكة مع المدارس للعام الدراسي المقبل 1431-1432هـ .

  وتعد مبادرة شراكة موهبة مع مدرسة الدانة الابتدائية من المبادرات الخمسة التي أقرتها موهبة ضمن الخطة ورؤية 1444هـ، إذ تحتل هذه المبادرة موقع الصدارة وترتبط بمجموعة المشروعات ذات الأولوية ضمن مشروعات الخطة.

  وتستهدف مبادرة الشراكة مع المدارس عددًا من المدارس الأهلية والحكومية ذات المواصفات المتميزة والمتمثلة في المناهج، وطرق التدريس، وأساليب التقويم، وأساليب التعلم، وتأهيل وتدريب المعلمين، والتجهيزات والمباني، والإمكانيات الموجودة بالمدرسة، والبيئة الصفية والمدرسية بشكل عام، وجودة مخرجات منجزات الطلاب، بحيث تكون نسبة الطلاب الموهوبين في كل مدرسة من مدارس المشروع 20 - 25 % من إجمالي عدد الطلاب، وإلى ثلث عدد الطلاب في الفصل الواحد الذي يبلغ متوسط عدد طلابه إلى 24 طالبًا .

   وقد أوضح مدير المدرسة الأستاذ/علي بن أحمد اليامي : أن المشروع ابتدأ بتسجيل المدرسة في المبادرة، ثم خضعت المدرسة للتقييم المبدئي واجتازت ذلك بنجاح, تبع ذلك تشكيل لجنة برئاسة وكيل المدرسة الأستاذ/ عبدالله بن مريزيق الشلوي وعضوية مجموعة من المعلمين للتواصل ومتابعة الإعداد الجيد للانضمام؛ حيث عقدت اللجنة اجتماعاتها وورش عملها داخل وخارج أوقات الدوام ولمدة ثلاثة أسابيع وهي تجهز جميع المستندات اللازمة للترشيح , وتبحث عن جميع المعلومات بكل شفافية لتنتقل إلى مرحلة التقييم من قبل مختصين أحدهما محلي والآخر أجنبي من المملكة المتحدة .

 وتأتي هذه الشراكة مع موهبة لتؤكد نجاح الإدارة في إيجادبيئة تعليمية إلكترونية متكاملة ساهمت في تحقيق استراتيجية الإدارة من خلال الاستثمار في جيل المستقبل .




Website Security Test