جميع الأخبار



تحت رعاية مدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ/ سعيد بن سعد الكلثم نظمت مدرسة هجر الابتدائية مهرجان التفكير الخامس يوم الاثنين الموافق19/5/1431هـ

مهرجان التفكير الخامس ينثر إبداعه بمدرسة هجر الابتدائية

2010/05/03

تحت رعاية مدير إدارة الخدمات التعليمية الأستاذ/ سعيد بن سعد الكلثم نظمت مدرسة هجر الابتدائية مهرجان التفكير الخامس يوم الاثنين الموافق19/5/1431هـ على مستوى مدارس الهيئة الملكية للمرحلة الابتدائية، بحضور رؤساء الأقسام، ومديري المدارس، ومشرفي الأنشطة الطلابية .

وقد تنوعت فعاليات المهرجان حيث بدأت بالمسابقات الطلابية، والتي شملت على عدد من المسابقات المختلفة منها: مسابقة ألعاب التفكير، ومسابقة رسم خرائط العقل، ومسابقة حل المشكلات باستخدام نظرية "تريز" .

وأوضح مديرالمدرسة الأستاذ/علي بن ناصر القحطاني: بأن مهرجان التفكير الخامس يسعى لتعزيز الوعي بأهمية التفكير، ومجالاته العلمية والعملية في المؤسسات التربوية بشكل خاص والحياة الاجتماعية بشكل عام، منوهًا إلى أن هذا المهرجان شهد اطلاق العدد الأول من مجلة ( تفكير)، والتي تتعلق بالتفكير ومفاهيمه وأبعاده المختلفة، وأكد على أن هذه المجلة هي نتاج مجهود ذاتي خاص بمدرسة هجر قام على إعداده وتنفيذه وإخراجه فريق العمل الخاص بمهرجان التفكير .

من جانب آخر وعلى هامش فعاليات المهرجان دشن مدير الإدارة الموقع الجديد لمدرسة هجر الابتدائية، وموقع مهرجان التفكير الخامس، كما تفضل أيضا بتدشين الحديقة المدرسية والموقع التابع لها على الشبكة العنكبوتية .

ويأتي هذا المهرجان امتدادًا لمسيرة العطاء المتواصلة منذ انطلاقة المهرجان في عام 1426هـ، والتي حفلت بالعديد من البرامج والدورات التدريبية التي تهتم ببرامج التفكير وتفعيلها بالميدان التربوي .




Website Security Test