جميع الأخبار



امتدادًا للحرص الذي توليه الإدارة العامة للهيئة الملكية ممثلة بإدارة الخدمات التعليمية في بناء جيل محافظ على البيئة، افتتح سعادة المدير العام للخدمات العامة بالهيئة الملكية الأستاذ/ عبدالعزيز بن عبدالله المسند المخيم البيئي

المديرالعام للخدمات العامة يفتتح المخيم البيئي بمتنزه الدفي

2010/04/12

امتدادًا للحرص الذي توليه الإدارة العامة للهيئة الملكية ممثلة بإدارة الخدمات التعليمية في بناء جيل محافظ على البيئة، افتتح سعادة المدير العام للخدمات العامة بالهيئة الملكية الأستاذ/ عبدالعزيز بن عبدالله المسند المخيم البيئي يوم الأربعاء 22/4/1431هـ بمتنزه الدفي تحت شعار ( بيئتي .. حياتي) بحضور مدير الإدارة الأستاذ/ سعيد بن سعد الكلثم، ومساعد الأمين العام بجمعية الكشافة العربية السعودية د. مقرن المقرن، ومدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة(يونيسيف) لدول الخليج العربي د.أيمن بن عبدالمنعم أبو لبن، ومدير إدارة الخدمات الاجتماعية الأستاذ/ محمد بن علي العريني، ورؤساء الأقسام بالهيئة الملكية، ومديري المدارس، وبمشاركة ( 600 ) كشاف من جميع المراحل .

ويهدف المخيم الذي استمرت فعاليته ثلاثة أيام إلى توعية المجتمع بأهمية المحافظة على سلامة البيئة، وحماية الإنسان من التلوث، وقد تنوعت فعاليات المخيم وبرامجه، حيث تم توزيع(4000) آلاف مطوية توعوية بمراكز التسوق، والمرافق الخدمية بالمدينة، بالإضافة إلى إقامة معسكر داخل متنزه الدفي، وتنظيم مسيرة كشفية في الواجهة البحرية بالفناتير، وإقامة حملة نظافة للمنطقة البرية بطريق أبوحدرية، ونظافة المتنزه، وزراعة العديد من الشتلات، وكذلك تقليم الأشجار، وفرز النفايات لإعادة تدويرها .

وقد تم في هذا المخيم مشاركة جميع الزوار بتلوين اللوحة الفنية التي رسمت تعبيرًا عن البيئة، حيث قاموا بإطلاق بداية تلوينها، عقب ذلك قام سعادة المدير العام للخدمات العامة ومرافقيه بافتتاح المعرض المصاحب للمخيم، وأخذ جولة على الفعاليات القائمة، كما تم تكريم الجهات الداعمة للمخيم (شركة شرق وشركة بيئة ) .

وتأتي هذه الفعالية إسهامًا من الهيئة الملكية ممثلة بإدارة الخدمات التعليمية - قسم شؤون الطلاب بأهمية المحافظة على البيئة، ومشاركة لجمعية الكشافة العربية السعودية في مشروعها الوطني للمحافظة على البيئة وحمايتها .

                                                                          شاهد مزيدا من الصور ..

 




Website Security Test